أخبار وتقارير

السفارة اليمنية تنفي منع أحمد فتحي من دخول مصر و قاضي التجديد يؤيد حبس فراس شمسان على ذمة التحقيقات

يمنات – هاني الأسودي
نفت السفارة اليمنية صحة الأخبار التي تناقلتها مواقع مصرية ويمنية عن منع الفنان اليمني أحمد فتحي من دخول مصر.
وقال علي العطافي القنصل اليمني بالقاهرة أن السفارة تواصلت مع السلطات المصرية والتي أكدت عدم وجود أي منع للفنان اليمني أحمد فتحي من دخول مصر.
وناشد العطافي وسائل الإعلام تحري الصدق والموضوعية فيما تنشرة من أخبار تقصد بها المساس بالعلاقات اليمنية المصرية الرسمية والشعبية والتي تتميز بالإخاء والصداقة.
و على صعيد آخر قرر قاضي التجديد بمحكمة جنح مستأنف ثان مدينة نصر، تأييد حبس الصحفي اليمني فراس شمسان 15 يومًا على ذمة التحقيقات، ورفض الاستئناف المقدم من دفاع المتهم، في القضية رقم 532 لسنة 2014 جنح ثان مدينة نصر، والمتهم فيها ب”إذاعة أنباء ودعاية وإشاعات كاذبة من شأنها تكدير الأمن والسلم العام مستخدمًا وسيلة من وسائل التسجيل (كاميرا)”.
وكانت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان قد أدانت حبس الصحفي بسبب قيامه بممارسة أعمال صحفية غير مجرمة معتبرة ذلك انتقاصا لحرية الرأي والتعبير، في حين أستأنف محامي شمسان المنتدب من القنصلية اليمنية بالقاهرة قرار الحبس الصادر بحقه.
جدير بالذكر أن المتهم يملك موقع فني على الإنترنت يهتم بنشر الثقافة والفن وألقت قوات الأمن القبض عليه أثناء تصويره لقاءات اعتيادية لرواد معرض الكتاب.

زر الذهاب إلى الأعلى